الكاتب العام لوزارة التعليم ينجو من الزلزال السياسي و يظهر إلى جانب العثماني

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مطلعة أن يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية سقط من لائحة المسؤولين الإداريين الـ14 الذين اتهموا بالتقصير في مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”.

هذا ما أكدته مصادر مقربة من الحكومة لـ”أخبار اليوم” و بينما تأكد تبليغ كل المسؤولين بقرارات إعفائهم لوحظ أن بلقاسمي حضر أمس الإثنين لمناقشة ميزانية التربية الوطنية في مجلس النواب كما ظهر إلى جانب رئيس الحكومة (الصورة) أمس الإثنين أيضاً في اللقاء الذي ترأسه العثماني مع أطر كتابة الدولة في التكوين المهني.

سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تجنب حسب “الأخبار” إصدار بلاغ رسمي بخصوص موجة الإعفاءات التي صدرت أول أمس في حق عدد من المسؤولين في الإدارات المركزية، على خلفية الزلزال السياسي الذي ضرب حكومة العثماني بسبب الاختلالات التي عرفها مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”.

وكشفت مصادر حكومية مطلعة أن العثماني كلف قبل يومين كل وزير معني بتصريف قارات الإعفاء بطريقة سلسلة وبدون ضجة إعلامية، مضيفا أن الوزارء المعنيين وقعوا كما ينص على ذلك مرسوم التعيينات على قرارات إعفاء المسؤولين وبعثوا بها إلى رئاسة الحكومة وأخبروا المعنيين بها.

وفي السياق ذاته، أضافت المصادر نفسها أن لائحة ال14 الذين أعفوا تعرضت للكثير من التغييرات بسبب التقارير المتعددة للمؤسسات التي قامت بالتحقيق، حيث خرجت في آخر لحظة بعض الأسماء الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد