اسمي “محمد” و”فاطمة” الأكثر شيوعا في إسبانيا بفضل المغاربة

0

زنقة 20 . متابعة

كشف المعهد الوطني الاسباني للإحصاء، أن محمد” هو الاسم الأكثر شيوعا بين المهاجرين المغاربة القاطنين في إسبانيا، وهو ما جعله الأكثر تداولا في الجارة الشمالية بالنسبة للذكور.وأفاد المعهد أن ما يفوق ستون ألف مهاجر مغربي يحملون اسم “محمد” في إسبانيا.

ووفق “LA VANGUARDIA” التي فصلت في نتائج الإحصاء المتعلق بالأسماء الأكثر شيوعا في إسبانيا، فإن 40658 شخص يحملون اسم “محمد” الذي يكتب بحرف “M” واحد (Mohamed) بينما يحمل اسم محمد بحرفي “M” كما يلي “Mohammed” 19401 شخص، واللافت أن كل هؤلاء هم مغاربة.

كذلك، يرد اسم محمد كواحد من الأسماء الأكثر شيوعا بين المهاجرين الباكستانيين في إسبانيا بـ6392 شخص، وهم الذين تكتب أسماؤهم وفق الآتي “Muhammad”.

وفيما أفرد المعهد الوطني الاسباني للإحصاء، لائحة بـ50 اسما الأكثر تداولا في إسبانيا بين المهاجرين، فإن اسم “أحمد” حل ثالثا بـ15003 شخص يحملونه متبوعا باسم “سعيد” بـ9399 شخص يحملونه.

وشأن الإناث، فإن اسم فاطمة يظل الأكثر حضورا بين المهاجرات في إسبانيا، ويحملنه مغربيات يقدر عددهن وفق الإحصائيات الرسمية بـ18493 امرأة، تليهن 12547 مهاجرة رومانية يحملن اسم “ماريا”، بينما اسم خديجة” يلتصق بـ8399 امرأة مغربية في إسبانيا مما يجعل منه الاسم الرابع الأكثر شيوعا بين المهاجرات القاطنات في إسبانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X