الملك يعود اليوم إلى أرض الوطن بعد جولته الإفريقية وهذه أجندة الأنشطة التي تنتظره

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 من مصادر مُطلعة أن الملك محمد السادس يصل، ليلة اليوم، إلى أرض الوطن عائدا من زيارة خاطفة لفرنسا ،قادما إليها من الغابون، التي أنهى فيها جولته الإفريقية،و التي قادته إلى أربع دول أشرف فيها على مراسم التوقيع على اتفاقيات ثنائية، وإطلاق مشاريع تعاون ،بحضور مهم لمديري أكير المؤسسات المالية والإستثمارية بالمغرب ونظرائهم الأفارقة .

واستغرقت الجولة الإفريقية للملك ،حوالي شهر تنقل على إثرها في العشرين من ماي المنصرم، إلى كل من السنغال، والكوت ديفوار، وغينيا بيساو، ثم الغابون في زيارة اعتبرها الكثير من المتتبعين انتصارا للمغرب من الناحية السياسية والإقتصادية، إذ يعتبر الملك محمد السادس ،أول قائد عربي يزور بلد كغينيا بيساو وأشرف هناك على توزيع مجموعة من المساعدات الإجتماعية .

من جهة أخرى ،تنتظر الملك مجموعة من الأنشطة التي دأب على القيام بها، كلما اقترب شهر رمضان منها تدشين عملية توزيع مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي تهم المواد الغذائية على عدد من المعوزين، في إطار مبادرة قفة رمضان .

سياسيا من المنتظر أن تطرح مجموعة من القضايا التي شغلت الرأي العام الوطني اثناء تواجد الملك في جولته الإفريقية، ومنها الصخب حول مهرجان موازين والمطالبة بتغيير مدراء القنوات العمومية، وكذا الجدل الذي أحدثته مؤخرا تسريبات الباكلوريا ،والأنباء التي تحدثت عن استدعاء وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار من طرف الديوان الملكي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد