شكيب بنموسى يستعد لحزم حقائبه و مغادرة سفارة المغرب بفرنسا

زنقة 20 . الرباط

من المرتقب أن يعين الملك محمد السادس عدداً من السفراء الجدد بالبعثات الديبلوماسية للمملكة بعد الدخول السياسي الجديد و افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية للبرلمان في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر الجاري.

و على رأس السفراء الذين سيتركون مناصبهم السفير المغربي بباريس “شكيب بنموسى” و يأتي ذلك في إطار حركة واسعة ستهم عدداً كبيراً من الاسماء التقليدية و تعويضهم بأسماء جديدة حسب “الأيام”.

و كان شكيب بنموسى الذي تولى في وقت سابق منصب وزير الداخلية ثم أصبح رئيساً للمجلس الإقتصادي و الإجتماعي قد تم تعيينه سنة 2013 من طرف الملك في منصب سفير المغرب في باريس.

و كان بنموسى قد تم تكليفه حينها بتطوير العلاقات مع حكومة الرئيس الفرنسي “هولاند” بعد نهاية ولاية “ساركوزي” الذي يتعاطف مع قضايا المغرب و على رأسها الصحراء.

و واجه بنموسى صعوبات كثيرة خاصة ما يتعلق بملف عبد اللطيف الحموشي و ما تلاه بعد ذلك من أزمة بين البلدين وصلت حد تعليق الإتفاق القضائي بين الرباط و باريس.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد