البيجيدي : نتائج انتخابات أكادير مفاجئة و إعفاء بنكيران من رئاسة الحكومة هو السبب

زنقة 20 . الرباط

قال عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، إن نتائج الانتخابات الجزئية الأخيرة “بعثت برسائل قوية جدا”، مردفا أن العزوف في التصويت يبين أن الناخب “خاب ظنه وانتظاراته من العملية السياسية برمتها”.

وأضاف العربي، في تصريح للبواية الإخبارية لحزبه، أن النتائج في أكادير بالخصوص كانت “مفاجئة بالنسبة لحزب العدالة والتنمية، وحتى نتائج تارودانت وبني ملال”، مبينا أن “الناخبين لديهم وعي سياسي مقدر، خاصة في المدن التي ينتشر فيها الوعي السياسي بشكل كبير”، وبالتالي فالمواطن “أرسل رسائل قوية يجب التقاطها”.

وتابع أن هذه الرسائل تعبر عن “غضب هذه الفئة مما وقع مؤخرا في بلادنا”، موضحا أن “الشعب المغربي يعبر عن عدم رضاه عن النتائج التي تمخضت بعد انتخابات 7 أكتوبر، وأعطت نتائج معينة” في إشارة لإعفاء الامين العام للحزب “بنكيران” من رئاسة الحكومة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “نسبة المشاركة ضعيفة جدا وغير مسبوقة في جميع المدن تقريبا، ونخشى أن يكون هذا تعبيرا عن فقدان الثقة من المسلسل الانتخابي برمته”، مشيرا إلى أن هذا “أخطر من فقدان الثقة في العدالة والتنمية، ذلك أن فقدان الثقة في العملية الانتخابية يعتبر انتكاسة حقيقية ترجعنا إلى سنوات خلت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد