المغرب الثالث عربيا في عدد السياح الزائرين لإسرائيل بـ1500 سائح

زنقة 20 . الرباط

أظهر تقرير صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، الأحد، أن عدد السياح العرب الذين زاروا الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري منذ مطلع يناير الماضي، حتى نهاية ماي، بلغ 14200 سائح.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، فقد توزع السياح العرب بين ثلاث دول وهي الأردن بـ 7500 سائح، ومصر بـ 5200 سائح، والمغرب بـ 1500 سائح عربي.

وبلغ إجمالي عدد السياح من حول العالم الذين زاروا الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، 1.259 مليون سائح، استحوذت قارة أوروبا على العدد الأكبر من السياح، بـ 756.5 ألف سائح.

ومقارنة مع إجمالي عدد السياح من حول العالم، الذين زاروا الاحتلال الإسرائيلي خلال نفس الفترة من العام الماضي، فقد تراجع عدد السياح للعام الجاري بنسبة 9.7٪، مقارنة مع الأرقام حتى ماي من العام الماضي، التي بلغ فيها عدد السياح 1.393 مليون سائح.

وما تزال صناعة السياحة الإسرائيلية تعاني حتى اليوم من تبعات العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي هوى بأرقام السياحة الوافدة، بعد مرور قرابة عام على العدوان بحق الغزيين.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر الدول التي توافد منها سياح إلى مناطق الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهور الخمسة الأولى الماضية من العام الجاري، بنحو 255.4 ألف سائح، تبعتها روسيا الاتحادية بـ 180.3 ألف سائح، ثم فرنسا بأكثر من 114 ألف سائح.

وجاء في بيانات مكتب الإحصاء المركزي، أن إجمالي عدد السياح الأتراك الذين زاروا إسرائيل خلال خمسة شهور، 13.3 ألف سائح، مقارنة مع 1900 سائح من ماليزيا، وأندونيسيا بنحو 9700 سائح.

وبلغ عدد السياح القادمين من قارة آسيا 121.8 ألف سائح، بينما بلغ عدد سياح قارة إفريقيا 27.4 ألف سائح، وسياح قارة أمريكا الشمالية 290.4 ألف سائح، ومن أمريكا الجنوبية 41.1 ألف سائح، ومن قارة أوقيانوسيا 14.2 ألف سائح.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد