عجوز صيني في سن الـ86 ينجح في امتحان ولوج الجامعة بعد 15 محاولة فاشلة

0

زنقة 20 . وكالات

«لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة» حكمة تنطبق على وانج شيا الصيني الذي يبلغ من العمر 86 عاما، ونجح قبل أيام فقط في تخطي امتحان القبول بالجامعة بعد 15 محاولة فاشلة كان أولها في عام 1954.

وكان «وانج» تخرج في المدرسة الثانوية في عام 1949، وجاءت أولى محاولاته لخوض امتحان «gaokao» للقبول الجامعي في عام 1954، وهو في العشرينات من عمره وفشل فيه، لكنه رفض التخلي عن حلمه، وخضع للاختبار نفسه 3 مرات أخرى في الأعوام 1955 و1956 و1960، لكنه فشل أيضا في تخطيه، ولم تفلح المحاولات الأربع الفاشلة في إثنائه عن عزمه، بل أصر على أن يخوض الامتحان يوما ما، ولكن في عام 1966 قامت الثورة الثقافية في الصين، وتوقف الامتحان حتى عام 1976.

بعد عدة سنوات، وتحديدًا في عام 1977، عاد الامتحان مرة أخرى لكن كان يشترط ألا يكون المتقدم للامتحان متزوجا ولا يزيد عمره على 25 عاما، وهو القرار الذي تم إلغاؤه عام2001، وكان وانج وقتها يبلغ من العمر 72 عاما ورسب مرة أخرى في الامتحان، ولكنه أصر على خوض الامتحان وتكررت المحاولات مرة بعد أخرى حتى دخله قبل أيام ونجح في تخطيه بعد 15 محاولة فاشلة.

وحسب موقع «shanghaiist» الصيني، فإن «وانغ» كان يعمل صيدليا طوال 40 عاما تقريبا، ولكنه كان يرغب بشدة في الحصول على الدبلوم لإثبات مهاراته الطبية، وذهب «وانج» للامتحان الأخير وهو يمشي على عكاز، لكنه كان واثقا من قدرته على تخطي الامتحان.

يشار إلى أن امتحان «gaokao» يعد من أصعب وأهم الامتحانات في الصين والعالم كله، والذي يحدد مصير الطلاب، حيث يتقرر من خلاله من له الأحقية في دخول الجامعة، ويتقدم له ملايين الطلاب سنويا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد