صور : ابن كيران يتواصل مع ساكنة الفايسبوك واليوتيوب

0

زنقة 20 . الرباط

استقبل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ،عشية اليوم السبت بمقر الحزب بالرباط ،مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك واليوتيوب والتويتر، في مبادرة أراد منها بنكيران التقرب من جيل الإنترنت، الذي أسقط أنظمة بأكملها، في دول الجوار إبان ما سمي بالربيع العربي .

Capture  Capture

ابن كيران الذي كان مرفوقا بوزير الإتصال مصطفى الخلفي، ومسؤول العلاقات والتواصل بالحزب سليمان العمراني وكذا الكاتب الوطني لشبيبة الحزب خالد البوقرعي، فتح نقاشا حرا وواسعا مع شباب الإنترنت المغربي، حيث ركز في كلمته على دور الشباب في التغيير، وكذا أهمية التكنولوجيا الحديثة في صناعة الرأي العام، والتأثير في وعلى السلطة والقرار .

Capture  Capture

بنكيران اعتبر أنه شخصيا لا يجيد الإبحار في عوالم الفايسبوك، ويقتصر على الإضطلاع على ما ينشر في بعض المواقع الإخبارية ،وخاطب الحاضرين بالقول، أن التغيير لا يكون دائما يكون وراء الحواسيب، بل الأمر أصعب من ذلك ويحتاج للتضحية والنزول لأرض الواقع، وأضاف بنكيران بالقول ،أنه بمقابل ذلك فإن التقنيات الحديثة ومسايرة العصر أصبح أمرا ضروريا لأي تنظيم حزبي للوصول إلى فئة معينة من المجتمع، تعبر عن رأيها افتراضيا .

dvdv   11425132_829458287132252_4559285967165854018_n

نشطاء الفايسبوك واليوتيوب بدورهم، تفاعلوا مع ابن كيران ،واعتبروا اللقاء فرصة لمجموعة من نجوم النت من التواصل مع رئيس الحكومة، وطرح مجموعة من القضايا ذات الأهمية البالغة.

من جهة أخرى، اعتبر مجموعة من النشطاء الفايسبوكيين، أن اللقاء التواصلي لابن كيران مع ساكنة الفايسبوك واليوتيوب، اعتمد في عملية الإنتقاء على نسبة الولاء للحزب ،وعلى إقصاء أصوات تعتبر نوعا ما معارضة لسياسة الحزب، ولكنها أكثر نشاطا على “الويب” .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد