مردوخ “امبراطور الاعلام” ينقل سلطته كرئيس تنفيذي لـ FOX لولده

0

زنقة 20 . وكالات

علمت CNBC من مصادر متعدّدة قريبة من عائلة روبرت مردوخ بأن الأخير يستعدّ للتخلي عن منصب المدير التنفيذي لامبراطوريته المتخصصة بالإعلام والترفيه والمؤلفة من عدّة شركات والتي تحمل اسم “21st Century Fox”، وسيسلم المهمة إلى ابنه جيمس.
وسيحتفظ مردوك الذي يبلغ من العمر 84 عاماً بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى جانب ابنه الثاني لاخلان كرئيس مساعد وهو تحرّك سيحصل هذا العام أو في مطلع 2016.
هذا وسيتولى جميس مردوخ، البالغ من العمر 42 عاماً الإدارة اليومية في “Fox” ليعمل إلى جوار أخيه الأكبر لاخلان البالغ من العمر 43 عاماً ووالده.
وكانت الشركة التي تضم الاستديوهات والكيانات التلفزيونية التابعة لـ”Fox Hollywood”، قد أنشئت قبل عامين عندما فصل مردوك عمليات النشر المتعثّرة في امبراطوريته “News Corp” عن العمليات المتنامية بسرعة في مجالي الإعلام والترفيه.
وظل هو وعائلته يسيطرون على كلا الشركتين بعد عملية الفصل هذه.
ويشغل مردوك الاسترالي الجنسية منصب الرئيس التنفيذي في “at News Corp” إلى جانب ابنه لاخلان الذي يشغل منصب الرئيس المساعد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد