زنقة 20 . متابعة
حضر اليوم الخميس الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “بنكيران” صلاة الجنازة على الشيخ محمد بن أحمد زحل أحد مؤسسي الحركة الإسلامية بالمغرب بمسجد مصلى عين الشق بشارع (2 مارس) بالدار البيضاء ،و الذي توفي أمس الأربعاء.
في أوائل سبعينيات القرن الماضي شارك الشيخ محمد زحل في تأسيس الحركة الإسلامية بمعية عبد الكريم مطيع وإبراهيم كمال وعبد اللطيف عدنان وعلال العمراني وعمر عصامي وإدريس شاهين وآخرين.
وفي عام 1984 أسس زحل مجلة “الفرقان” وتولى إدارتها لعشر سنوات بمعية سعد الدين العثماني الذي يشغل حاليا منصب رئيس الحكومة.
كما عمل في جمعية “أنصار الإسلام” صحبة الفقيه العلامة محمد مفضال السرغيني والأستاذ محمد الجبلي، وعمل أيضا في جمعية شباب الدعوة الإسلامية.