‘الحركة الشعبية’ تُشيد بنجاح مهرجان ‘موازين’ والإقبال الجماهيري الكبير

0

زنقة 20 . الرباط
سجل المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ما أسماه الأجواء السليمة التي عرفتها الدورة 14 لمهرجان “موازين” في “ظل إقبال جماهيري كبير يعكس مستوى نضج الشعب المغربي وحرصه على مكانة المغرب كبلد للتعددية والتنوع والانفتاح “.

من جهة أخرى، كشف بلاغ المكتب السياسي احزب ‘السنبلة’، الذي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أنه تدارس التدابير المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المقرر إجراؤها نهاية صيف هذه السنة، والتي تهم المجالس الجماعية والجهوية، فضلا عن انتخاب مجلس المستشارين في تركيبته الجديدة التي نص عليها دستور 2011.

في هذا السياق، أجمع المكتب السياسي لحزب ‘أحرضان’ على ضرورة مواصلة اللقاءات التواصلية في مختلف الجهات الإثنى عشر، والعمل على تغطية كل الدوائر بمرشحات ومرشحين أكفاء.

وصلة بالموضوع، أطلع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، المكتب السياسي على المستجدات التي طرأت على القوانين الانتخابية التي ستعرض على المصادقة في قراءة ثانية.

كما سجل أعضاء المكتب السياسي أهمية مبادرة تنظيم الملتقى الوطني لمنتدى الكفاءات الحركية، نهاية الأسبوع الماضي، لما يمكن أن يوفره للحزب من إمكانية استثمار خبرات وطاقات أعضاء المنتدى وتأهيله ليكون مصدر قوة اقتراحية تغني وتطعم برامج الحزب، بناء على معطيات ميدانية وعلمية، معبرين عن تجاوبهم مع مقترح السيد الأمين العام الداعي إلى الشروع في هيكلة المنتدى انطلاقا من الجهات قبل المركز، في ترسيخ للمفهوم الحقيقي للديمقراطية، تحت إشراف لجنة التنسيق المنبثقة عن المكتب السياسي.

ولتزامن الاجتماع مع تكريم القيادية الحركية حليمة عسالي، عضو المكتب السياسي للحزب، من طرف جمعية خريجي جامعة محمد الخامس والمعهد العلمي والجامعة، فقد أجمع أعضاء المكتب السياسي لحزب ‘الحركة الشعبية’، على الإشادة بهذه المبادرة ووصفوا العسالي بالمناضلة الحركية المتميزة في عطائها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد