فايسبوكيون يطالبون برحيل بلمختار ويعلقون : بعد فضيحة الكراط والشكلاط جات فضيحة الماط

0

زنقة 20 . الرباط

طالب مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بإقالة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار فورا عقب ما أسموه بفضيحة “الماط” ،في إشارة لتسريب مادة الرياضيات، صبيحة اليوم وهو الأمر الذي خلق بلبلة كبرى ،استدعت من رئيس الحكمومة ابن كيران بإعطاء أوامره لبلمختار، بفتح تحقيق عاجل حول التسريبات .

وقال النشطاء على الإنترنت، إن الوزارة المعنية فشلت فشلا ذريعا منذ اليوم الأول في تأمين أسئلة الإمتحانات مما خلق فوضى واحتجاجات عارمة أمام مجموعة من المؤسسات الثانوية في مجموعة من المدن المغربية ،وانضافت الوزارة حسب قولهم لفضائح الحكومة المتتالية  .

sdvbfdb

وطالب ذات النشطاء ،بتعويض بلمختار بوزير شاب ،قادر على تتبع الأمور بسرعة، وذو رؤية مستقبلة ،واعتبروا الوزير الحالي من الذين يفكرون بعقليات السبعينات ،خصوصا مع التطور التكنولوجي المتطور والذي ساهم في تسريب الإمتحانات، وهو الأمر الذي لم يستطع وزير التربية الوطنية مجاراته لحد الآن .

مجموعة من الصفحات على الفايسبوك ،التي سربت الإمتحانات ،علقت بسخرية على وزير التربية الوطنية رشيد بلمحتار ووصفته بوزير السبعينات في إشارة لتقدم سنه ،الذي لا يساعده على التنقل لمختلف المؤسسات التعليمية للوقوف على الوضع .

dcdcvdv

هذا وتعرف لحد الآن مجموعة من المؤسسات التعليمية، في جميع ربوع المملكة، احتجاجات عارمة لتلاميذ وأولياء أمورهم ،ردا على التسريبات التي اعتبروها ضربا خطيرا لمبدأ تكافئ الفرص، وضربة موجعة للتلاميذ الذين استعدوا للإمتحانات، واتهموا بالمقابل ما أسموهم باللوبيات النافذة في تسريب الإمتحانات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد