بلمختار يقرر إعادة امتحان مادة الرياضيات الخاص بالبكالوريا يوم الجمعة

زنقة 20 . الرباط

كما سبق وإنفرد بذلك موقع “زنقة 20″، قررت وزارة التربية الوطنية إعادة امتحان مادة الرياضيات الخاص بالبكالوريا، يوم الجمعة (12 يونيو).

وكانت مجموعة من المدن المغربية شهدت، صباح اليوم الأربعاء (10 يونيو)، احتجاجات لتلاميذ وأوليائهم بعد تسريب امتحان المادة.

وكان مصدر بالكتابة العامة لوزارة التربية الوطنية قد كشف لـموقع زنقة 20، أن التحقيق الذي فتحته المصالح المركزية بالوزارة في قضية تسريب أوراق امتحانات الباكالوريا لمادة الرياضيات بشعبة العلوم الفيزيائية والتجريبية، والتي اختُبر فيها المرشحون صباح اليوم، أفضت إلى الوصول إلى مسرب نسخ من الامتحان الذي تم تداوله منذ ليلة أمس في مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض المصدر الخاص المتحدث لـموقع زنقة 20، الكشف عن هوية مسرب  أوراق امتحانات الباكالوريا لمادة الرياضيات بشعبة العلوم الفيزيائية والتجريبية، ملمحا إلى أنه يشغل عضوية مسؤول لجنة بإحدى الأقاليم المغربية، متهما إياه أنه  يفتقد للحس الوطني، بسعيه إلى التشويش على السير العادي لامتحانات الباكالوريا في المغرب.

وأكد مصدر موقع زنقة 20 بالكتابة العامة لوزارة التربية الوطنية، أن المسطرة القانونية والقضائية جارية لإتخاد الإجراءات اللازمة في حق رجل التعليم مسرب أوراق الإمتحان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد