الشرطة القضائية تُحقق في ملفات فَسَاد ياسمينة بادو وزوجها الفاسي الفهري

0

زنقة 20 . الرباط

توصلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بملف فساد كل من وزير الصحة السابقة ورئيس كل من المكتب الوطني للماء والكهرباء والرئيس السابق لجامعة كرة القدم، بعدما أحيل عليها من طرف القضاء.

ونقلت “المساء” أن ياسمينة بادو وزوجها يُواجهان تهم ثقيلة بعد افراج المجلس الأعلى للحسابات عن تقرير مُفصل كشف خروقات مالية وفساد يتعلق بملف اللقاحات الفاسدة وتبدير المال العام خلال ولايتها على رأس وزارة الصحة.

وفضلاً عن دلك، فان “ياسمينة بادو” تواجه تهمة تحويل أموال دون علم مكتب الصرف، حيث اقتنت شقتين فاخرتين بالعاصمة الفرنسية باريس بمبلغ ستة ملايير سنتيم.

من جهة أخرى، يُواجه زوجها “علي الفاسي الفهري” تهماً لا تقل خطورة، عن زوجته، حيث يتحمل مسؤولية كبيةر في ما أل ليه المكتب الوطني للماء والكهرباء الدي كاد يعلن افلاسه، لولا تدخل الدولة، بضخ 40 مليار درهم، فضلاً عن خروقات مالية كبيرة بمالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بينها التستر على راتب المدرب البلجيكي السابق للمنتخب الوطين “ايريك غيريتس”.

ومن المرتقب حسب “المساء” استدعاء “ياسمينة” و زوجها “الفاسي الفهري” بعدما أحال القضاء ملفيهما على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للتحقيق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد