سابقة. الشرطة الهولندية تَتَنقل الى بَاب سَبتة لمراقبة السيارات الفارهة للمغاربة المُقيمين فوق أراضيها

زنقة 20 . تطوان

في سابقة من نوعها، أقدمت السلطات الهولندية على تنقيل وحدات للشرطة من الأراضي المنخفظة لغاية باب سبتة الحدودية.

و عاين مهاجرون مغاربة، عناصر للشرطة الهولندية وهي تراقب الى جانب نظيرتها الاسبانية توافد السيارات الفارهة المسجلة بهولندا، وتقييد أسماء سائقيها ومالكيها، لمباشرة بحث دقيق وفوري لدى سلطات لاهاي، قبل ولوجها الى المغرب حول ما ان كانت مسروقة، مطلوبٌ مالكها أو يتنافى مع الاماكانيات والدخل الفردي لصاحبها، بينما يقوم مغاربة هولندا باقتناء سيارات فارهة من ألمانيا والاحتفاظ بترقيمها هناك، تهرباً من التصريح بها لدى السلطات الهولندية خاصة في حال تواجده في فترة عَطالَة عن العمل.

وتعتبر هذه سابقة في تاريخ الرطة الهولندية على الحدود مع المغرب من دولة تتواجد حدودها على بعد ألاف الكلمترات، بينما يدخل في اطار التعاون المشترك بين دول الاتحاد الأوربي مع اسبانيا.

الى ذلك، رفعت هولندا من درجة التأهب حول الهولنديين من أصل مغربي المقيمين فوق أراضيها، حيث باشرت منذ سنوات في ايفاد لجان و وحدات متخصصة من وزارة المالية و العدل الهولنديتين، لتفقد و عَد الممتلكات العقارية و الغير العقارية لمغاربة هولندا، قبل اعتماد قانون خفض المساعدة الاجتماعية و رواتب التقاعد للمغاربة المقيمين فوق أراضيها، بمساعدة السلطات المغربية بعدد من المدن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد