الـCDG يستحوذ على منتجع ‘سيدي حرازم’ و يطلق عملية إعادة هندسته المعمارية

زنقة 20 . الرباط

فازت المهندسة المغربية “عزيزة الشاوني” و التي تملك شركة باسمها بصفقة إعادة الهندسة المعمارية لمنتجع سيدي حرازم ضواحي مدينة فاس بقيمة تبلغ 150 ألف دولار ستسلمها مؤسسة Getty Foundation لفريق المهندسة المعمارية Aziza Chaouni Projects وهو ذات الفريق الذي تكلف بعملية بإعادة ترميم مكتبة القرويين التي انطلقت في سنة 2012 و انتهت سنة 2016.

وسيتكلف بالمشروع صندوق الإيداع و التدبير CDG بشراكة مع فرعه المتخصص في الصناعة الفندقية Hotels & Resorts of Morocco وعدة فاعلين اخرين منهم مهندسين مغاربة و أجانب.

ويتوخى صندوق الإيداع و التدبير بتحويل حامة “سيدي حرازم” إلى منتجع سياحي كبير لاستقبال عدد أكبر من السياح سواء من داخل المملكة أو خارجها.

و تتمركز حامة سيدي حرازم ومنبع للمياه المعدنية العالية الجودة ضواحي مدينة فاس و تحولت المنطقة بفضل المياه المعدنية إلى موقع مغري لاستقطاب آلاف الزوار سنويا.

وتبدو هذه العين على مدار العام أشبه بمزارات مفتوحة في وجه مواطنين والسياح العرب، الذين يأتون إليها غالبا في فصل الربيع أو الصيف من أجل من أجل الاستمتاع بالأجواء الرطبة المنتعشة وفوائد مياهها الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد