استئنافية مراكش تؤجل النظر في ملف معتقلي “اولاد الشيخ” الذين احتجوا على توقيف إمام مسجد

زنقة 20 . متابعة

أجلت محكمة الاستئناف بمراكش زوال يومه الإثنين 7 غشت 2017 ملف معتقلي حراك أولاد الشيخ إلى جلسة 11 شثنبر 2017 للبث في الطعن بالاستئناف الذي تقدم به دفاع المتابعين في الحكم الابتدائي الصادر بتاريخ 13 يونيو 2017 و القاضي بإدانة 20 شخصا ب 10 سنوات و نصف حبسا نافذا و 195000 درهما غرامة نافذة، 9 منهم يقبعون في السجن، و 11 في حالة سراح بينهم 4 نساء.

وتعود تفاصيل الملف إلى تاريخ 31 مارس 2017 حينما احتج سكان المنطقة على قرار وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية الذي وصفوه بالتعسفي القاضي بتوقيف خطيب المسجد المسمى سعيد الصديقي بأمر شفوي.

وقال محامون يترافعون عن المعتقلين أن القرار خرق المساطر المعتمدة في مدونة المساجد لسلوك ذلك الإجراء،و غير معللة قرارها المعيب شكلا و مضمونا، علما أن الإمام المذكور لم يرتكب أي خطأ مهني يستوجب هذا التوقيف و العزل، بل مشهود له بالصلاح و الاستقامة و التفاني في خدمة أهل قبيلته سيرا على منوال من سبقه من علماء وصلحاء أولاد الشيخ، تعليما و تحفيظا لأبنائها القران الكريم حسب ذات المحامين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد