مفتش و ضابط شرطة ينضمان للائحة الأمنيين المعتقلين في ملف التهريب الدولي للمخدرات

زنقة 20 . الرباط

ارتفع عدد الأمنيين المعتقلين في ملف التهريب الدولي للمخدرات بالتحاق مفتش و ضابط بلائحة من تم إيداعهم سجن سلا بعد أن شرع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف في الإستنطاق التفصيلي لـ18 متهماً من ضمنهم عمداء مركزيون ز ضباط ومسؤول جمركي.

ووفق مصادر مطلعة فإن الإستماع إلى أقوال عدد من المتهمين أفضى إلى ذكر عدد من المسؤولين الأمنيين و الأسماء التي يرجح أن يشملها التحقيق خاصة و أن المصادر ذاتها قالت أن البحث في هذا الملف قد يقود إلى سيناريو مشابه للتحقيقات التي تمت في ملف بارونات معروفين خلال السنوات الماضية و التي عصفت بأسماء أمنية بارزة بعد أن ثبت أنها كانت توفر الغطاء لنشاط شبكات الإتجار الدولي في المخدرات مقابل امتيازات و رشاوى سخية.

ويرجح أن يتم استدعاء عدد من الأسماء الأمنية إما في إطار التحقيق معها أو للإستماع إليها وهو ما قد يرفع عدد المعتقلين في هذا الملف الذي استغرقت التحريات بشأنه وقتاً طويلاً قبل تجميع عدد من الأدلة و الحجج التي كشفت استفادة مسؤولين بالأمن من الأموال القذرة للمخدرات مقابل توفير الحصانة لبعض الأسماء المعروفة في عالم المخدرات وهو ما جعل قاضي التحقيق حسب “المساء” يوجه إليهم تهمة الرشوة و المشاركة في تهريب المخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد