4 عباقرة مغاربة يغيبون عن المشاركة في الأولمبياد العالمي للمعلوميات بإيران بعد رفض وزارة التعليم التكفل بمصاريف سفرهم

زنقة 20 . الرباط

بات 4 تلاميذ مغاربة يدرسون في ثانويات المملكة مهددين بالإقصاء و عدم المشاركة في الدورة 29 من الأولمبياد الدولي للمعلوميات،التي ستنظم بإيران من 28 يوليوز إلى 4 غشت المقبل بسبب عدم توفرهم على تذاكر الطيران.

وستعرف هذه الدورة مشاركة المغرب للمرة الأولى على الإطلاق، حيث سيشارك 4 تلاميذ سبق وأن تأهلوا في الإقصائيات التي عرفت تباري 174 ثانوية ممثلة في 2155 تلميذ.

و قبل أيام من بداية التظاهرة الدولية التي يشارك فيها تلاميذ الثانويات من مختلف بقاع العالم واجهه المشاركين مشكل توفير مصاريف التنقل إلى إيران رفقة مرافقيهم و أساتذتهم، حيث باتت وزارة التربية الوطنية لا ترد على الجهة المنظمة للأولمبياد الدولي للمعلوميات و هو ما يعرض “النوابغ” المغاربة للإقصاء.

فاطار #أجمل_ بلد_فالعالمالأولمبياد العالمي للمعلوميات هي ثاني أكبر أولمبياد عالمية بعد أولمبياد الرياضيات (هاديك اللي…

Publiée par Najib El Mokhtari sur Mercredi 19 juillet 2017

مصادر قالت أنه إذا تم إقصاء التلاميذ بالفعل من المسابقة بسبب عدم قدرتهم على السفر و تغطية مصاريف تنقلهم من طرف الوزارة الوصية فإن المغرب سيحرم من المشاركة في التظاهرة في النسخ المقبلة.

من جهة أخرى دشن نشطاء على الفايسبوك حملةً لمساعدة “النوابغ” المغاربة الأربعة مادياً قصد توفير مصاريف سفرهم لطهران لتمثيل المغرب في ظل الغياب و الإهمال الذي تعاملت به وزارة التربية الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد