صور | المئات يخرجون في مسيرة الغضب بالرباط تضامناً مع معتقلي “حراك الريف”

زنقة 20 . محمد أربعي

احتج المئات من المواطنين منهم حقوقيين و نقابيين و نشطاء في حركة 20 فبراير و محسوبين على الحركة الأمازيغية في “مسيرة لاغضب” التي نظمتها اليوم الأحد بالرباط الجبهة الشعبية من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية تضامناً مع معتقلي “حراك الريف”.

و رفع المحتجون المنتمين لمختلف المشارب الحقوقية و السياسية و الذي جابوا أكبر شوارع العاصمة شعارات تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك و على رأسهم المعتقلة الوحيدة “سيليا الزياني” التي رفعوا صورها.

 

واستنكر المتظاهرون تسريب شريط ظهر فيه زعيم حراك الريف “ناصر الزفزافي” ، مطالبين بتحقيق نزيه يحاسب المسؤولين و يسائل الجهات التي تحاول حسب قولهم “المس بسلمية حراك الريف”.

 

من جهتهم رفع نقابيون و حقوقيون شعارات تطالب بالكرامة و الشغل و التطبيب لجميع المغاربة حيث صدحوا بصوت عال : “الشعب يريد إسقاط الفساد” ..” لا صحة لا تعليم ..هادا مغرب الله كريم”.

 

وتجمع المحتجون بعد احتراقهم لأهم شوارع الرباط أمام مقر البرلمان هناك حيث ازدادات حرارة الإحتجاج مجسدين حالة الغضب التي يعيشها مجموعة من المواطنين بسبب تردي أوضاع المعيشة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد