مغاربة يحذرون من انهيار موسم الصيف بالحسيمة بعد انتقال الإحتجاجات إلى الشواطئ

زنقة 20 . الرباط

بعد أن انتقلت عشرات العناصر الأمنية من درك ملكي و قوات الأمن إلى شواطئ مدينة الحسيمة لمحاصرة محتجين أعلنوا “الغضب” على ضفاف الشواطئ دق مجموعة من المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ناقوس الخطر من انهيار موسم الصيف الذي أصبح فرصةً للكثيرين للعمل و للآخرين للراحة و للترويح عن النفس.

وتعتبر مدينة الحسيمة من أجمل المدن المغربية بتوفرها على شواطئ خلابة كما صنف أحد خلجانها ضمن الأجمل في العالم وعرفت في السنوات الأخيرة بناء وحدات فندقية جديدة إلا أن الإحتجاجات المستمرة و الحضور الأمني في الشواطئ وهو ما ظهر اليوم الأحد أبان عن بداية متعثرة لموسم الإصطياف الذي لا يكتمل إلا بتواجد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

يأتي هذا تزامناً مع إطلاق نشطاء مغاربة لمبادرة على الفايسبوك للإصطياف في الحسيمة و قضاء عطلة الصيف في شواطئها و فنادقها و ذلك لمساعدة المدينة مادياً بعد أشهر من الإحتجاجات توقفت معها الحركة التجارية بشكل كامل.

و يتخوف العديد من المهنيين و أصحاب الفنادق و المشاريع السياحية من انهيار كامل لموسم الإصطياف وهم الذين يشغلون كل موسم يد عاملة مهمة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد