صور و فيديو | إنزال أمني كثيف بشاطئ الصفيحة بالحسيمة أمتار عن جزيرة يحتلها الإسبان و نشطاء يحتجون عرض البحر

زنقة 20 . الرباط

إنزال أمني كثيف ذلك الذي يعرفه في هذه الأثناء شاطئ “الصفيحة” بالحسيمة بسبب احتجاجات لنشطاء انتقلت من الشوارع إلى عرض البحر في سابقة هي الاولى من نوعها.

و شكل محتجون سلاسل بشرية و مسيرات على الشاطئ انتقلت فيما بعد لشواطئ كالابونيطا و كيمادو حيث دفعت عناصر الأمن المكونة من “البوليس” و الدرك الملكي إلى الدخول إلى المياه بملابسهم و أحذيتهم العسكرية فيما رفع محتجون أعلاماً أمازيغية وسط البحر.

 

واضطر مجموعة من المصطافين إلى مغادرة الشاطئ الذي يحتضن جزيرة “النكور” التي يحتلها الإسبان لتفادي الصدام مع أجهزة الأمن فيما واصل نشطاء رفع شعارات تطالب بإطلاق صراح معتقلي “حراك الريف”.

http://www.youtube.com/watch?v=0RUbrC1RK7Y&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا
  1. محمد عبد الفتاح لحلو يقول

    *** هذا الذي يجري في هذه الأيام من جهة المحتجين الحسيمة لا علاقة له باحتجاج السلمي والمعقول .. بل هو تحد سافل على القيادة العليا وما تبدله الحكومة من تحقيق ما يمكن تحقيقه.. وإصلاح ما يمكن إصلاحه.. هذا وعرف الميدان الحكومي عدة تغيرات لا سابقة لها بما فيها التوقفات والتوبيخ والمتابعات القضائية ولجن خاصة بأمر ملكي لتحقيق في الخلل الطارئ قصد معاقبة الفاسدين والخونة للملك والوطن ونهب المال العام .. – – هل هؤلاء المحتجين يبحثون على تحقيق مطالبهم أو هم العصا الثانية للوطن والحكومة ؟ ..

    *** تعرف تحركاتهم الأخيرة للمحتجين الحسيمة الذين يدعون السلمية وأي سلمية وراء التعنت والصبيانية والتجاهل للآخر .. هذا تعنت غير منطقي ..

    *** فهذا التلاعب بكرامة السيادة الحاكمة والشعب وتخريب ما عرفه الاقتصاد المغربي بعد دستور 2011 من دمقرطة كل المجالات على اختلاف أنواعها ..

    – فمن وراء هذه العصا الثانية والتي لا مبرر لها لقد تسلط الضوء عن اللعبة التي يحاول إخفائها أشباح اللعبة القدرة .. هذا يجري وراء نفاد صبر أيوب ؟
    – اللهم أجعل كيدهم في نحرهم.. ولا عفو عن الخونة فالقضاء ثم القضاء والقانون لا يحمي المغفل من تمدى في غيه وتجاهله وتماطله .. اللعبة بدأت يوم أن تجندت وزارة الداخلية في الحفاظ على صحة أبناء الوطن والعالم .. هنا انكشف القناع عن رجالات التجار الممنوعة والتهريب وغيروا الوجه للاتجار في الفتنة التي لا ربح من ورائها إلا الضياع والخراب والتشرد .. الصحوة الصحوة يا أهلنا وأحبانا في الوطن والدين .. اليوم قد تدمرون المجال الوحيد والمنقذ لما يمكن إنقاذه ألا وهو المجال السياحي والورقة الرابحة في جلب المستثمر والاستثمار للمنطقة وللوطن مع إعطاء ضمانات للبنك الدولي ..

    *** لا حلم بعد اليوم من أن نقيد القضاء بما هو أهله فللقضاء كل الصلاحيات لتحقيق العدل لا تأيد من يهدد بالضياع .. فهو المسئول اليوم عن غد ..

    ******* الله *** الوطن *** الملك *******

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد