الوضع لا يُبشر بخير. السجن النافذ لمُعتقلٓين بالحسيمة وإيداع أخرين الحبس الاحتياطي

زنقة 20. الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة قبل قليل بإدانة إثنين من نشطاء حراك الريف، والحكم عليهما بسنتين سجنا نافذة للأول وبثمانية عشرة شهرا سجنا نافذة للثاني، فيما تم تأخير باقي الملفات اما استجابة لملتمسات الدفاع أو لعرض احد المعتقلين للخبرة الطبية بحضور هيئة الدفاع المكونة من المحامين الأستاذ رشيد بلعلي والأستاذ اليحياوي ندير والأستاذ الحمداوي مكي والأستاذ امحمد الغلبزوري واخرون.

وتم اليوم الاثنين تقديم 13 متهمين من نشطاء الحراك أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة رهن الإعتقال فيما أحيل ثلاثة منهم على المحكمة الاستئنافية بالحسيمة.

وعلم موقع Rue20.com أن إثنين من المعتقلين الاحداث تم تسليمهما لولي امرهما وثمانية الباقيين تم إيداعهم بالسجن المدني بالحسيمة وتقرر عقد جلسة محاكمتهم غداً الثلاثاء.

واعتبر متتبعون أن هذه الأحكام القضائية السريعة لن تخدم مساعي أطلقها ساسة فعاليات حقوقية ومدنية لتهدئة الاوضاع بالحسيمة حيث قد تعجل باحتقان جديد في الوقت الذي كان الشارع الحسيمي ينتظر مبادرة الدولة للافراج عن معتقلي الحراك الشعبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد