بعد الآيفون و الطابليت ..بلافريج : بْغِيتْ بِيرُو خَاصْ بِيَّ وْ هَا عْلاشْ قُلت ‘بيك يا وليدي’ فالبرلمان

زنقة 20 . الرباط

بعد استفادته من امتيازات البرلمان بحصوله على جهاز هاتف و لوحة إلكترونية “آيباد” و جواز سفر يتيح له زيارة بلدان العالم دون تأشيرة و كذا “بونات المازوط” طالب البرلماني عن فيدرالية اليسار “عمر بلافريج” من رئاسة مجلس النواب أن توفر له و لزميله “مصطفى الشناوي” مكتباً خاصًا للعمل داخل المؤسسة التشريعية.

و في شريط فيديو نشره على صفحته الفايسبوكية قال “بلافريج” إنه يطلب من رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي” أن يستقبله للتطرق إلى وسائل العمل مضيفاً بالقول “ماعندنا لا بيرو لا حد أدنى للعمل كنواب برلمانيين”.

و أشار “بلافريج” إلى أن القانون و النظام الداخلي للبرلمان ينص على وجوب رئاسة البرلمان و المكتب السير الأخذ بعين الإعتبار حقوق النواب الغير المنتسبين.

من جهة أخرى أوضح “بلافريج” أن التوقيت المخصص لهم لا يساعدهم كذلك على طرح الإشكاليات و التعقيب على الوزراء حيث أشار إلى أن الجلسة الأخيرة استغل فيها “الشناوي” 3 ثواني للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية “حراك الحسيمة” فيما “استغلبت أنا ثانيتين لقول بيك يا وليدي وهي عبارة تشمل عدة أشياء و الحالة السياسية و أزمة الثقة بالمملكة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد