‘وثيقة’. بنكيران يُقرُ بعجزه عن إقالة ‘مسؤولي دوزيم’ ويستغيث بـ’الهاكا’ لتأديبهم

0

زنقة 20 . الرباط

وجه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، مراسلة شديدة اللهجة إلى رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، المعروفة اختصارا ب “الهاكا” بخصوص ما تم بثه على القناة الثانية ليلة الجمعة 29 ماي 2015 ،من مشاهد اعتبرها ابن كيران ذات إيحاءات جنسية.

المراسلة التي تمت باقتراح من وزير الاتصال مصطفى الخلفي، اعتبرت أن بث تلك المقاطع في إشارة لسهرة المغنية الأمريكية “جينيفير لوبيز” ،مخالف للدستور خاصة مع مقتضيات الفصل 165، ويعد خرقا للقانون 77.03 المنظم لقطاع الاتصال السمعي البصري بالمغرب وخاصة مع المادة التاسعة، وكذا لمضمون عدد من مواد دفتر التحملات الخاص بشركة صورياد القناة الثانية خاصة المادة 55 ضمن الباب الرابع المخصص للأخلاقيات.

و تكشف الرسالة الموجهة لرئيسة ‘الهاكا’ ،عجز رئيس الحكومة عن اتخاذ قرار اقالة المسؤولين الواقعين مباشرة تحت ادارته ،بحكم الوزارة الوصية والمناصب التي يتولاها هؤلاء ،والتي تعتبر من صلاحياته في جزء منها.

و حسب المراسلة التي حصل موقع زنقة 20 على نسخة منها، فان رئيس الحكومة، لم يجد غير التوسل لدى ‘الهاكا’ لتأديب المسؤولين عن بث سهرة ‘جنيفير لوبيز’.

ودعت الرسالة في الختام ،المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ،من أجل النظر في المخالفات والتجاوزات واتخاذ القرارات اللازمة في حق المسؤولين عن هذا التقصير الجسيم.

-1-638 -2-638

-3-638-4-638

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد