استثناء ‘الزفزافي’ من العودة الى الحُسيمة للمحاكمة وسط تطويق أمني كثيف

زنقة 20 . الحسيمة

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة، أن الناشط ‘ناصر الزفزافي’، تم استثناؤه من ببن المعتقلين الذين نقلوا من الدارالبيضاء اليوم الجمعة الى مدينة الحسيمة على متن مروحية للدرك الملكي، بعد انقضاء مدة الاعقتال، والتحقيق معهم بمدينة الدارالبيضاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وحسب مصادرنا من عين المكان، فان ‘الزفزافي’ تم تمديد فترة التحقيق معه بالدارالبيضاء، فيما سيمثل أخرون أمام محكمة الاستئناف بالحسيمة، بمؤازرة أزيد من 600 مُحامي من مختلف مدن المملكة.

ونقل مصدرنا من مدينة الحسيمة، أن الأمن يُطوق بشكل كثيف محكمة الاستئناف بالمدينة في انتظار وصول رفاق ‘الزفزافي’ للمحاكمة.

وكان مرتقباً ان تتم احالة “الزفزافي” الى جانب عدد من المعتقلين الأخرين على قاضي التحقيق بالحسيمة اليوم الجمعة.

وأكد سعيد بنحماني، عضو هيئة دفاع معتقلي الحسيمة أن المجموعة الأولى التي يترأسها المعتقل ”محمد جلول” ستمثل أمام محكمة الإستئناف بالحسيمة اليوم الجمعة إن لم يثم تأجيلها إلى يوم السبت.

وأضاف منسق الدفاع، المحامي” سعيد بن حماني” أن التهم المنتظر توجيهها للمعتقلين هي من إختصاص النيابة العامة التي ستكيف التهم بناء على الأدلة والتحقيقات التي ستقدمها الشرطة القضائية وكذا أقوال المعتقلين.

وشدد سعيد بنحماني، عضو هيئة دفاع معتقلي الحسيمة، أن المعتقلون لم يتعرضوا إلى أي إساءة من طرف ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، عكس ما حدث في الحسيمة، حيث تعرضوا للإهانة من طرف ضباط الشرطة بالحسيمة.

وقال بنجماني أن هيئة الدفاع لم تتمكن من لقاء الزفزافي بسبب تمديد مدة التحابر معه لمدة ثلاثين ساعة بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد