سعيد الناصيري على رأس العصبة الإحترافية لكرة القدم وبودريقة يعتذر

زنقة 20 . متابعة

أصبح سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد البيضاوي، أول رئيس للعصبة الإحترافية المغربية والتي ستشرف على تنظيم البطولة الوطنية للمحترفين في قسميه الأول والثاني بداية من الموسم القادم.
وكان مشروع العصبة الإحترافية، قد تأجل عدة مرات بسبب خلافات بين الجامعة الملكية لكرة القدم والاتحاد الدولي حول القوانين المنظمة ،ولرغبة الفرق الكبرى في منح العصبة صلاحيات واسعة للإشراف على كرة القدم الإحترافية في المغرب ،وترك المجال لجامعة لكرة القدم للاهتمام بكرة القدم النسائية وبالمنتخبات الوطنية.
ودخل رئس الوداد البيضاوي تاريخ كرة القدم المغربية ،كأول رئيس للعصبة الإحترافية ،رغم رفض الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي مساندته لكنه حصل على 33 صوتاً من أصل 40 صوتاً ،وكانت لائحته الوحيدة في المنافسة.
وصعد لعضوية المكتب التنفيذي، كل من رئيس الكوكب المراكشي فؤاد الورزازي ورئيس أولمبيك اخريبكة مصطفى السكادي وحبيب سيدينو رئيس حسنية أكادير، ممثلين عن فرق القسم الأول وعبد الحق ماندوزا رئيس الراك وعادل التويجر ممثل جمعية سلا عن القسم الثاني.
وسيلتحق بالمكتب التنفيذي ،ممثل عن الجامعة الملكية لكرة القدم ،وعضوين يختارهما رئيس الجامعة فضلاً عن ممثلين للطب الرياضي والحكام وجمعية اللاعبين المحترفين.

فيما إعتذر محمد بودريقة ،رئيس الرجاء البيضاوي لكرة القدم ،عن الانضمام إلى تشكيلة المكتب المديري للعصبة الاحترافية، التي تم تشكيلها أمس الأربعاء ،و ذلك بعدما اقترحه فوزي لقجع رئيس الجامعة إلى جانب نورالدين البوشحاتي وعبد المالك أبرون.

واضطر فوزي لقجع، إلى اختيار كيماخ عضو المكتب المسير للفتح الرباطي، ضمن المكتب المديري للعصبة الاحترافية لتعويض بودريقة، كما تم تعويض البوشحاتي الذي اعتذر بدوره بعضو المكتب المسير لرجاء بني ملال بودال، في حين ينتظر رئيس الجامعة القرار النهائي لعبد المالك أبرون، في مسألة الانضمام إلى تشكيلة المكتب المسير للعصبة الاحترافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد