سكوب. ‘ادريس لشكر’ صٓاغٓ بياناً ‘قاسح’ باسم الأغلبية الحكومية حول الحسيمة ليتم إلغاؤه من جهات عليا

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com، من مصادر خاصة أن بلاغاً تم إلغاؤه في آخر لحظة، بعدما تمت صياغته من طرف ‘ادريس لشكر’، باسم أحزاب الأغلبية الحكومية، حول احتجاجات الحسيمة بسبب لغته التي وصفها مصدرنا بـ’القاسحة’.

ويضيف مصدرنا الموثوق أن ‘جهات عليا’ غضبت من لغة بيان الأغلبية الحكومية، حول احتجاجات الحسيمة، ليتم بث تصريحات تهاجم المحتجين وتصفهم بالعمالة للخارج وتهديد ثوابت الأمة، قبل أن يتم التراجع مرة أخرى عن هذه الاتهامات ويتم نشر بيان كتابي يصف دوافع احتجاجات الحسيمة بالمعقولة والمشروعة.

مصدرنا الموثوق، أفرد أن ‘ادريس لشكر’ الذي اجتمع مع زعماء وقادة أحزاب الأغلبية الحكومية، على انفراد بعد نهاية اجتماعهم بوزير الداخلية، صاغ بياناً ‘شديد اللهجة’ حول الاحتجاجات يدعو الى الإنصات للمحتجين وتلبية مطالبهم الاجتماعية المشروعة فضلاً عن توجيه مناشدة لتفادي أي مناوشات بين الأمن والمحتجين.

وختم مصدرنا أن ادريس لشكر امتنع عن توقيع البيان بعد الغاء ‘جهات عليا’ للبيان الذي صاغه، فيما كان ‘خالد الناصري’ عن حزب ‘التقدم والاشتراكية’ من أشرس المدافعين عن البلاغ الجديد الذي يتهم المحتجين بالعمال الخارج وسارع الى تخوين قادة الحراك الشعبي بالحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد