العاملون بميدي1 تيفي يستنكرون الظروف الغير الإنسانية التي يشتغلون فيها بعد التحول الى قناة إخبارية

0

زنقة 20. الرباط

استنكر عدد من العاملين المهنيين بقناة ميدي 1 تي في، عن تذمرهم مما أسموه ‘الظروف اللامهنية والغير الانسانية’ التي يشتغلون فيها.

وقال بلاغ صادر عن نقابيي القناة، توصل موقع Rue20.com بنسخة منه، أن ‘العاملين في الأوراش المفتوحة، متفاعلين بنفَس إيجابي مع بلاغ التعيين الصادر عن مجلس الإدارة، الذي أكد على الحكامة والإشعاع القاري للقناة، مضيفاً أن نقابة مهنيي ميدي 1 تي في أمهلت الإدارة الجديدة الوقت الكافي للاشتغال، والاطلاع على الملفات، وتحاشت أن تكون مصدر تشويش على عملها، بل أجّلت طرح ملفها المطلبي السنوي لكل الاعتبارات المذكورة’.

وحسب البلاغ، فان العاملين بالقناة التي تتخذ من مدينة طنجة مقراً لها، أنه ‘ومنذ لحظة تأسيس القناة، مرورا بالتحولات التي شهدتها المؤسسة طيلة العشرية الماضية، أنهم ظلوا في مستوى الرهانات والتحديات المطروحة’، مضيفين أنه ‘لم يختلف الأمر مع الإدارة الجديدة إذ انخرط جميع العاملين في الأوراش المفتوحة، متفاعلين بنفَس إيجابي مع بلاغ التعيين الصادر عن مجلس الإدارة، الذي أكد على الحكامة والإشعاع القاري للقناة’.

واعتبر البلاغ، أنه في المقابل، قفزت الإدارة على إمكانيات القناة من موارد بشرية وتقنية، وفرضت شبكة برامجية تضم أزيد من 23 برنامجا، يتم إنتاجها داخليا، ناهيك عن برمجة إخبارية تمتد من الخامسة صباحا حتى منتصف الليل.
وهو ما جعل المهنيين يشتغلون في كثير من الأحيان في ظروف لا مهنية ولا إنسانية’.

واستنكر العاملون المهنيون، عدم التوازن بين الامكانيات المتاحة وحجم الانتاج الحالي بالقناة، حيث إن حجم الإنتاج الحالي بالقناة، في ظل الإمكانيات المتاحة، لا يمكن إلا أن يضاعف من درجة الخطر، ويوسع من هامش الخطأ؛ وهي الحقيقة التي تأكدت بالملموس مرات عديدة مع زميلات وزملاء في أقسام مختلفة’.

و حذر بلاغ العاملين بالقناة ممر تعميق حالة التذمر لديهم مشيرين الى ‘أنهم على قناعة راسخة بأن الاستمرار في هذا التوجه سيعمّق من حالة التذمر لدى العاملين، وسيقطع مع الإبداع والتميز، ويقطع عاجلا أم آجلا مع الجودة التي لا تفتأ الإدارة تطالب العاملين بها، فإذا بها تناقض نفسها، بضرب شروطها ومقوماتها على أرض الواقع’.

و أعلن هؤلاء عن عقد جمع عام طارئ يومه الأحد 21 مايو 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل لاتخاذ خطوات تصعيدية غير مواجهة ادارة القناة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد