التوحيد والإصلاح تدين نقل 2M لسهرة جينيفير لوبيز وتدعو الهاكا للمحاسبة

زنقة 20 . الرباط

أدانت حركة التوحيد والإصلاح ، ما أسمته ” إقدام القناة العمومية الثانية من نقل مباشر لوقائع سهرة راقصة تضمنت مشاهد إباحية خليعة متعارضة مع قيم وثوابت الشعب المغربي وهويته الإسلامية، ومُخلة بالذوق العام” في إشارة لسهرة المغنية الأمريكية جينيفير لوبيز، التي خلقت جدلا واسعا بالمغرب .
واعتبرت الحركة في بيان لها،أن ذلك يعتبر انتهاكا لحرمة الأسر المغربية، وتعدٍّ على حقوق المشاهد والجمهور الناشئ، وخرقا سافرا لدستور البلاد وقوانينها وامتهان لقيم وصورة وسيادة المغرب.
ودعت الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري وكل الجهات المعنية للتدخل من أجل محاسبة ” المسؤولين عن هذا السلوك الممعن في الإساءة وفي استفزاز النظام والأخلاق العامة، وهذا التطاول السافر على خصوصية وحرمة الأسرة المغربية وهويتها الحضارية”.
واعتبرت، بأن ما أسمته بالأشكال المبتذلة لا تمت إلى الفن ورسالته النبيلة بصلة، وأنه لا يليق عرضها في قناة عمومية يفترض أن تشتغل في إطار الثوابت الجامعة التي تستند إليها الأمة في حياتها العامة ووفق مقتضيات القوانين ذات الصلة بمجال اشتغالها والتي ليس من مقتضياتها الإساءة إلى الأخلاق والآداب العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد