جدل حول رسالة دكتوراه ناقشتها وزيرة عن الـPJD و أشرف عليها ‘اليزمي’ الذي لا يتوفر على الباكلوريا

0

زنقة 20 . رجاء بوديل

أشرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ادريس اليزمي، على رسالة الدكتوراه التي ناقشتها كاتبة للدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، بالرغم من عدم توفره على شهادة الباكالوريا.

الإعلامي المغربي سعيد الخمسي،قال في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “غريب وخطير وسابقة ان ينظم للجنة علمية لمناقشة أطروحة جامعية رجل لا يتوفر على شهادة الباكلوريا”.

 

وأضاف الخمسي في ذات التدوينة:”ادريس اليزمي لا يتوفر على الباكالوريا وانا سعيد الخمسي في كامل قوايا العقلية ادعوه ليرفع دعوى علي، الرجل قد تكون له من تجارب النضال و…وتجارب الحياة وتجارب المؤسسات لكن الرجل لا شواهد له اللهم شهادة التاسع أساسي فكيف يعقل ويقبل ان يجلس في منصة ليشهد أن الطالب او الطالبة الفلاني قد نال باستحقاق شهادة الدكتوراه، هذا أمر السكوت عليه خطير”.

و عبر “اليزمي” عبر صفحته الرسمية على “تويتر” عن سعادته بإشرافه على دكتوراه “الوفي” حيث كتب قائلاً : ” هنيئا للسيدة نزهة الوفي بحصولها على الدكتوراه في علم الاجتماع بميزة مشرف جدا. سعيد لمشاركتي في لجنة المناقشة الى جانب الأساتذة الاجلاء”.

من جهتها كتبت كاتبة الدولة في حكومة العثماني و القيادية في حزب العدالة و التنمية “نزهة الوفي” عبر صفحتها الفايسبوكية قائلةً : ” بحمد الله وفضله نلت شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع بميزة مشرف جدا حول موضوع المواطنة العابرة للحدود للمهاجرين المغاربة ..دراسة سوسيولوجية؛ تحت اشراف الاستاذ الكبير المختار الهراس .. شكرا للقامة العلمية الوطنية الاستاذ الهراس على تأطيره وتوجيهه العلمي ورقي اخلاقه .. شكرا لكل من رافقني وواكب معي ميلاد هذا المولود الجديد في سوسولوجيا الهجرة المغربية كان مسارا صعبا شاقا وممتعا”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد