بعد أن تسبب في تدهور قطاع الصحة..حزب “المقاعد السبعة” يدعو نفسه إلى النهوض به

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد أن طالب نشطاء، بمحاسبة وزير الصحة الحسين الوردي، المنتمي للتقدم والاشتراكية، بسبب وفاة الطفلة “إيديا” نتيجة الإهمال الطبي، خرج حزب “المقاعد السبعة” ليدعو إلى ضرورة النهوض بقطاع الصحة.

وأورد حزب نبيل بن عبد الله، في البلاغ الذي توصل به موقع Rue20.com : “نطالب بجعل النهوض بقطاع الصحة أولوية أساسية ضمن البرنامج الحكومي، بما يقتضيه ذلك من رصد الاعتمادات المالية الكفيلة بمواصلة الإصلاح في هذا القطاع الحيوي، عبر نهج سياسة عمومية جريئة تمكن من الولوج الى الخدمات الصحية وتحسين جودتها وتوفير الموارد البشرية الكافية، وذلك في إطار من التضامن الوطني الذي يستلزم إعطاء الأولوية للمناطق الأشد خصاصا في المجالات القروية والمناطق الجبلية، واستهداف الفئات الاجتماعية الفقيرة والمهمشة”.

جدير بالذكر، أن عددا من النشطاء نظموا وقفات احتجاجية، تضامنا مع الطفلة “إيديا”، التي توفيت بسبب الإهمال الطبي، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن تدهور القطاع في المغرب وعلى رأسهم الحسين الوردي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد