الإحتجاجات بالحسيمة تعجل ببناء مستشفى إقليمي جديد

زنقة 20 . الرباط

عجلت الإحتجاجات التي اندلعت بالحسيمة و المناطق المجاورة منذ مقتل بائع السمك “محسن فكري” ببناء مستشفى إقليمي جديد سيعوض المستشفى الموجود حالياً و الذي تعرض لانتقادات المواطنين بسبب خدماته الرديئة.

و قال مصدر في وزارة الصحة بأن طلبات العروض الخاصة ببناء مستشفى إقليمي جديد بمدينة الحسيمة ستجري غدا الأربعاء حيث تلقت العديد من طلبات العروض الجاهزة وسيتم فتحها رسميا لإعداد مستشفى إقليمي بقدرة استيعابية تصل إلى 250 سريرا .

و سيتضمن المستشفى الجديد مركب جراحة جديد يستجيب للمعايير المهنية بعد سنوات من الخصاص المهول في قطاع الصحة الذي يعاني منه الإقليم برمته.

يذكر أن وزير الداخلية الجديد “عبد الوافي لفتيت” انتقل أمس الإثنين للحسيمة برفقة نورالدين بوطيب الوزير المنتدب في الداخلية حيث عقد اجتماعاً مع المنتخبين والبرلمانيين و المسؤولين الجهويين و أكد أن “الدولة عازمة على مواصلة تنزيل مقاربتها التنموية بتسخير كل إمكانياتها المادية والبشرية واللوجيستيكية لتنفيذ تلك المشاريع في الآجال المعلن عنها ، وتدارك التأخير المسجل في بعض المشاريع لسبب أو لآخر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد