صور. استقبال شعبي كبير لمحمد السادس بغينيا بيساو كأول ملك مغربي يزورها

0

زنقة 20 . الرباط

خص سكان مدينة بيساو، عاصمة جمهورية غينيا بيساو، الملك محمد السادس باستقبال رسمي وشعبي كبير، لدى وصوله اليوم الخميس إلى بيساو قادما من دكار، في زيارة رسمية للبلاد، ضمن جولة إفريقية بدأها من السنغال وستقوده أيضا إلى كوت ديفوار والغابون.

و وجد الملك في استقباله الرئيس الغيني “جوزي ماريو فاز” قبل أن يتجه الموكب ليجوب شوارع العاصمة، وسط اهازيج الشعب الغيني.

صحف غينيا بيساو ااناطقة في غالبيتها باللغة البرتغالية، نقلت صور وفيديوهات الاستقبال الشعبي الكبير للملك محمد السادس كأول ملك مغربي يزور البلد، المستعمرة البرتغالية السابقة.

استقبال حماسي حار وكبير، يليق بمقام ضيف غينيا بيساو الكبير الملك محمد السادس، وبحجم هذه الالتفاتة الملكية إزاء بلد إفريقي يوجد في حاجة، أكثر من أي وقت مضى، إلى الدعم السياسي والاقتصادي لتعزيز استقراره وتنميته.

،انطلاقاً من مطار أوزفالدو فييرا الدولي ببيساو، وعلى طول الطريق المؤدي لمقر إقامة الملك محمد السادس، تجمعت حشود غفيرة من مختلف الأعمار، ضمنها عدد من أفراد الجالية المغربية، لاستقبال محمد السادس والترحيب به في هذا البلد الغرب إفريقي، الذي تجمعه بالمغرب علاقات نموذجية ومميزة.

وهتف الشعب الغيني بحياة الملك و رئيس جمهورية غينا بيساو، جوزي ماريو فاز، مرددة شعارات تعكس قوة ومتانة علاقة الصداقة بين البلدين.

من جهة أخرى، استبشر مسلمو غينيا بيساو، الذين يشكلون ما بين 40 و60 بالمائة من ساكنة البلاد حسب إحصائيات مختلفة، خيرا بزيارة أمير المؤمنين الملك محمد السادس، منذ الإعلان عنها، حيث أعدوا العدة لتخصيص استقبال حار يعكس الروابط الروحية والإنسانية التي طالما جمعت بين المغرب والبلدان الإفريقية.

http://www.youtube.com/watch?v=VwJdK7dMaDU

ug

efe

cg

ze

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد