الأحرار يحصد حقائب “من ذهب” و البيجيدي “يحمل أسفاراً”

0

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت التشكيلة الحكومية التي أفرج عنها أول أمس الأربعاء، بعد 6 أشهر من التأخير، عن وجه آخر من اوجه التنازلات التي قدمها سعد الدين العثماني لحليفه عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للاحرار الذي استحوذ على اهم الحقائب وزارية، وترك للعدالة والتنمية حقائب فارغة.

وحسب يومية “اخبار اليوم”، الوزارات التي حصل عليها حزب الأحرار وصلت ميزانيتها 70 مليار درهم، مقابل 25 مليار درهم فقط للقطاعات التي سيدبرها حزب العدالة والتنمية، دون احتساب الرواتب المخصصة لرئاسة الحكومة.

وحسب نفس المصدر، سيكون من نصيب وزارة الاقتصاد والمالية ما مجموعه 44.79 مليار درهم، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ستدبر بميزانية عامة قدرها 11.8 مليار درهم، أما وزارة العدل فستكون ميزانيتها 4.42 مليار درهم، وميزانية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي فستدبر بـ2.7 مليار درهم، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ستستثمر فيها 2.6 مليار درهم، وفي الأخير وزارتا الشباب والرياضة وسترصد لهما 695.8 مليون درهم لوزارة السياحة و2.6 مليار درهم لوزارة الشباب والرياضة، وهذه كلها وزارات سيطر عليها الأحرار.

من جهة أخرى، نجد وزارات حزب العدالة والتنمية، وأولها وزارتي التجهيز والنقل واللوجيستيك التي رصد لها 8.03 مليار درهم، ووزارة الطاقة والمعادن سيكون من نصيبها 4.69 مليار درهم، وقطاع التعليم العالي 10 المليار درهم، أما وزارة التشغيل والادماج فرصد لها ما قيمته 525.3 مليار درهم، وبالنسبة لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ستصل ميزانيتها الى حدود 938.7 مليون درهم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد