بلاتيني: طلبت من بلاتر التنحي عن رئاسة الفيفا

0

زنقة 20 . وكالات

أوضح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – ميشيل بلاتيني – بأنه حث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيب بلاتر على التنحي وقد طالب الـ54 عضوًا باتحاده بأن يقوموا بالتصويت ضده في الانتخابات القادمة والمُقرر لها أن تُعقد غدًا الجُمعة بعد أحداث قضية الفساد الأخيرة التي تتعلق بتلك المُنظمة الدولية التي تُدير اللُعبة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن بلاتر ليس متورطًا في ذلك التحقيق ولكن هناك مطالبات واضحة باستقالة السويسري وعدم ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية للاتحاد بسبب هذا الفساد المستشري داخل مؤسسته.

ومع ذلك من المتوقع أن يتم إعادة انتخاب بلاتر لكي يفوز بفترة ولايته الخامسة لمدة أربعة سنوات قادمة، وقال ميشيل بلاتيني في تصريحاته للصحفيين اليوم الخميس “لقد قلت له، سيب، أريد التحدث معك رجل لرجل، وجهًا لوجه”.

استطرد بلاتيني “لقد قلت له أن عليه الرحيل والتنحي لأنه يعطي صورة رهيبة عن الفيفا، ليس من السهل أن أقول لصديق أن عليه التنحي ولكن هذا هو مجرى التاريخ، أحيانًا تكون لديّ مشاكل في المعدة بسبب المشاكل التي أسمع عنها فيما يخص الاتحاد الدولي وأنا كمُحب للفيفا لا أعرف كيف يكون موقفي، ولكن الآن أصبح الأمر سيئًا بما فيه الكفاية”.

ختم بلاتيني تصريحاته في المؤتمر الصحفي “اليوم كان لدينا اجتماع يضم 54 عضوًا، وعندما يتعلق الأمر بانتخابات الفيفا فإن أغلبية كبيرة جدًا من الاتحادات الأوروبية سيقومون بالتصويت للأمير علي بن الحسين، الناس لا يريدون بلاتر بعد الآن، وأنا كذلك لا أريده، يجب أن تعود الفيفا قوية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد