لجنة من وزارتي الداخلية والمالية تحقق في اختلالات بجهة تافيلالت منها استفادة أفراد من عائلة ‘الشوباني’ من المال العام

زنقة 20 . سهام الفلاح

توجهت لجنة مركزية، يوم امس الخميس، تضم ممثلين عن المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة المالية، إلى الراشيدية للبدء في عملية تدقيق الحسابات الخاصة بتنفيذ ميزانية جهة “درعة-تافيلالت” برسم السنة الفارطة.

وأفاد منبر ‘برلمان’ أن رئيس الجهة والقيادي في البيجيدي، الحبيب الشوباني، لجأ إلى تعبئة مساعديه الأقربين من أجل ضبط الحسابات، وتحضير الوثائق اللازمة، لتبرير مختلف المصاريف والنفقات، حتى يتجنب ما سيكشفه مفتشو وزارتي الداخلية والمالية من خروقات في تنفيذ هذه الميزانية.

وتم إعداد لائحة بأعضاء مجلس الجهة سيتم تقديمها إلى المشرفين على عملية الإفتحاص، باعتبارهم الأعضاء المستفيدين من خدمات وكالة الأسفار “espace tourisme”، التي يوجد مقرها بالدار البيضاء، في حين أن المستفيدين الحقيقيين من هذه الخدمات هم أعضاء عائلة الحبيب الشوباني.

ومن بين الوثائق التي تم إعدادها ايضا، لائحة أعضاء المجلس والمدعوين الذين استفادوا من خدمات فندق PALMS بمدينة أرفود، الذي توصل من مجلس الجهة مبلغي 700.000 و 800.000 درهم، مقابل تنظيمه للمؤتمر التأسيسي لـ”جمعية الخبراء والباحثين بجهة درعة-تافيلالت”، التي يتبع أغلب أعضائها لحزب المصباح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد