‘تاليدي’ يُطالب ‘العثماني’ بإعادة بنكيران الى الساحة السياسية

زنقة 20. رجاء بوديل

طالب القيادي بحزب العدالة والتنمية بلال تاليدي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “الفايس بوك”، رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، بإعادة عبد الاله بنكيران الى الساحة السياسية.

وقال تاليدي في التدوينة: “إن متطلبات تدبير الإكراهات في هذه المرحلة، والحفاظ على تماسك الحزب، وتقوية مناعته الديمقراطية، بأن يرسخ منطق الازدواجية، وأن نيسر كل الشروط لعودة قوية ودور سياسي قوي لعبد الإله بنكيران.. ألم يقل الدكتور سعد الدين العثماني يوما أنه لا ينبغي أن نبني على أنفسنا الجدران التي تمنعنا من التقدم إلى الأمام”.

وأضاف في ذات السياق: “نتفهم اليوم الموقف الأخلاقي الذي يعبر عنه بنكيران بالابتعاد عن تدبير قضية تشكيل الحكومة، فالرجل يريد أن يتيح الفرصة لسعد الدين العثماني ليشكل الحكومة بإرادته من غير تدخل أو تشويش عليه، وحتى لا يحسب عليه الخلط بين مصلحة الحزب ومصلحة الشخص. لكن هذه الوضعية الاستثنائية والمحدودة في الزمن، ترتفع بارتفاع شروطها، فإذا تشكلت الحكومة، فأول ما ينبغي التفكير فيه، خلق شروط عودة الدور السياسي القوي لعبد الإله بنكيران داخل الحزب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد