القباج باغي حقو فالوزيعة: ‘مُعارضو العثماني يريدون استنساخ تجربة حزب ‘النـور’ المصري

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد أن هاجم عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، قرار سعد الدين العثماني ووصفوه بـ”الانبطاح”، خرج الشيخ السلفي حماد القباج بتدوينة على صفحته الرسمية ليشبه تصرفاتهم بموقف “حزب النور المصري” واصفا اياه بـ”بئس الموقف”.

وكتب القباج في التدوينة: “الإسلاميون الذين يوجهون سهام النقد -في هذه الظرفية- لحزب العدالة والتنمية صنفان:
الصنف الأول: معروف بالدعوة إلى مقاطعة العملية السياسية والعمل على التغيير بغيرها من الوسائل؛ مثل إخواننا في جماعة العدل والإحسان، وعدد من العلماء والدعاة؛ مثل أخينا الشيخ الفاضل البشير عصام .. والصنف الثاني: معروفون بالدعوة إلى المشاركة في العملية السياسية وأنها من وسائل تحقيق شيء من التغيير “، مضيفا “هذا الصنف هو الذي يحيرني ويجعلني أتساءل: لماذا يهتبل فرص المضايق ليزيد من ضيق إخوانه ويعمق معاناتهم؟لماذا حين يكونون في نوع من السعة؛ يكتب مشجعا موافقا مزكيا؛ فإذا تعرضوا لعملية خنق وضع يده مع الخانقين؟؟ولو نظرنا في نقدك اللاذع وما ترميهم فيه به من انبطاح وخضوع واستصنام المصلحة وووو…”

وفي ذات السياق قال القباج: “في الظرف المناسب انشروا آراءكم النقدية بإيجابية وواقعية؛ في إطار التعاون والتكامل .. ولا تجعلوا الناس يشبهون موقفكم بموقف حزب النور المصري ..؛ فإنه بئس الموقف .. وحاشاكم من التردي إلى دركاته السحيقة التي تجعل من المسلم عونا للمستبد الظالم على أخيه ..!  وإذا كنت أجزم بأن من أعرف منكم أشرف وأجل من ذلك؛ فإنني أشعر أن بعض الماكرين يَرَوْن أنه الوقت الأنسب لاستنساخ موقف ذلك الحزب الجبان بطريقة مغربية (لايت) ..!”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد