رئيس مجلس السلم بالإتحاد الإفريقي الجزائري ‘شركي’ يطالب بإنشاء مكتب للمجلس بالعيون

زنقة 20 . سهام الفلاح

بعد عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي، طالب “اسماعيل شركي”، رئيس مجلس السلم والأمن الافريقي التابع للاتحاد الافريقي، بفرض عدة إجراءات على المغرب تخص قضية الصحراء.

وأكد شركي على جلوس المغرب جنبا الى جنب مع جبهة “البوليساريو”، في مداولات الهيئات التشريعية للاتحاد الافريقي، مشددا على مفوضية الاتحاد الإفريقي باتخاذ خطوات فورية لإنشاء مكتب للاتحاد الافريقي في مدينة “العيون” كبرى حواضر الصحراء، وتوفير موارد بشرية ومالية ولوجيستيكية لهذا المشروع.

وقال شركي في اجتماع أن مجلس السلم والأمن الإفريقي الأول بعد عودة المغرب للاتحاد الافريقي، “يلاحظ بقلق بالغ أن كل الجهود الرامية لإيجاد حل لقضية الصحراء لم تؤد بعد إلى النتائج المرجوة”.

جدير بالذكر أن المجلس قد طالب الاتحاد الأفريقي خلال اجتماعه الأول الذي غاب عنه المغرب، بضرورة عمل كل من المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، باعتبارهما أعضاء في الاتحاد الإفريقي، بالالتزام بعودة المحادثات المباشرة والجادة وفقا للمادة 4 من القانون الداخلي للمنظمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد