صدق أو لا تصدق. بنكيران يفرض هذه الأسماء للاستوزار بحكومة ‘العثماني’ بعد ‘صلح الحديبية’

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر سياسي رفيع لموقع Rue20.com أن حزب ‘العدالة والتنمية’ حسم بشكل شبه نهائي في لائحة الوزراء والذين يصل عدد الأسماء فيها لـ28 اسماً سيتم عرضها لاختيار ما لا يقل عن 12 وزيراً سيستوزر باسم الحزب الاسلامي.

مصدرنا المطلع أضاف أن بنكيران لعب الدور الحاسم في فرض الأسماء للاستوزار حيث أكد مصدرنا أن أسماء ضلت تتملق له طيلة قيادته للمفاوضات السابقة حضيت بنصيبها في التواجد ضمن لائحة المرشحين/المرشحات لتولي الحقائب الوزارية، بينهم ‘أمنة ماء العينين، فاطمة الشوباني شقيقة الوزير السابق ‘لحبيب الشوباني’، بثينة قروري زوجة ‘حمي الدين’، نزهة الوفي، ماجدة بنعربية، التي هاجمت المشروع الملكي بطنجة، هذه أبرز الأسماء النسوية لتعويض كل من بسيمة الحقاوي في وزارة الأسرة والشؤون الاجتماعية و حكيمة الحيطي في البيئة.

أما محمد يتيم، عبد العلي حمي الدين، عبد الله بووانو، شيخي، سليمان العمراني، البوقرعي هي أبرز الأسماء الجديدة، لتولي الحقائب الوزارية الى جانب جميع الأسماء السابقة.

الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ والتي تحسم في غربلة الأسماء للاستوزار، ليس أمامها الكثير من الوقت كما السابق، حيث من المتوقع أن يمر العثماني الى السرعة النهائية لحصر الأحزاب المشاركة في الحكومة والمرور لتقديم هذه لأئمة أسماء الوزراء المرشحين للاستوزار وحصر عدد الحقائب لكل حزب، قبل السابع من أبريل.

بلاغ ‘صلح الحديبية’ الذي تلاه العمراني أنهى جدل الخطوط الحمراء تجاه الاتحاد الاشتراكي على الخصوص، والذي ازداد قوة مع ترؤس المالكي للبرلمان المغربي والعربي للتواجد في الحكومة الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد