تكليف المٓلك لـ’العثماني’ يُفرغ المجلس الوطني لـ’البيجيدي’ من جدول أعماله وسط إستياء أنصار الحزب

زنقة 20. الرباط

أفرغ بلاغ مديرية التشريفات والأوسمة حول استقبال المٓلك محمد السادس لسعد الدين العثماني وتكليفه بتشكيل الحكومة، أفرع، المجلس الوطني لحزب ‘العدالة والتنمية’ المقرر غداً السبت من محتواه.

وقال ‘عبد العلي حامي الدين’، نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الدورة الاستثنائية للمجلس التي ستنعقد غدا السبت، طبقا لما ورد في بلاغ الأمانة العامة للحزب، ستكون بنقطة واحدة في جدول الأعمال، وبجلسة واحدة ستكون مغلقة، مضيفا أن هذه الدورة لن تشهد جلسة افتتاحية’، فيما سيكون المجلس صورياً لتبادل التهاني مع العثماني الذي عين قبل قرار المجلس الوطني.

الى ذلك عبر عدد من أعضاء الخزب الاسلامي عن استيائهم مما أسموه ‘تعيين’ العثماني من جهات مجهولة حيث بادروا الى المقارنة بين إعفائه حينما كان وزيراً للخارجية قبل ان يتم الاستعانة به حاليا لقيادة الحكومة.

وعبر هؤلاء عن استغرابهم من الدعوة لمجلس وطني للنظر في اسم الشخص الذي سيتم اختياره لخلافة ‘بنكيران’ قبل أن يتفاجؤوا باختيار اسم ‘العثماني’ دون انتظار المجلس الوطني المقرر انعقاده يو غد السبت والذي أصبح دون أهمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد