العَنصر: ‘تَكليف ‘العثماني’ قرارٌ صائب وتلقيناهُ بارتياح وسنرى كيف سيُدبرُ المشاورات’

زنقة 20 . الرباط

في أول تعليق له على تكليف الملك محمد السادس لـ’سعد الدين العثماني’ بتشكيل الحكومة، اعتبر ‘محند العنصر’ أمين عام حزب ‘الحركة الشعبية’، في تصريح خص به موقع Rue20.Com أنه ‘هنأه عبر الهاتف، وسيقوم بتهنئته بشكل رسمي في وقت لاحق’.

وأضاف ‘العنصر’ الذي كان يتحدث لموقعنا، أنه ‘تلقى بارتياح تكليف العثماني، من طرف الملك والذي كان قراراً صائباً’.

وحول شخصية رئيس الحكومة المقبل، قال ‘العنصر’ في تصريحه لموقع Rue20.Com أن ‘العثماني’ نعرفه كقيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ وسبق لنا أن اشتغلنا معاً في الحكومة، وهو رجل ذو كفاءة وأتمنى له التوفيق’.

وعَلَق ‘العنصر’ على توقعاته بشأن المشاورات الحكومية المقبلة، بالقول : ‘نحن سننتظر اذا اتصل بنا، لمساعدته على تخطي وضعية الجمود الحالية، ومسار المشاورات مرتبط بكيفية تدبيرها من طرف رئيس الحكومة المُكلف، هل سيسير على نفس نهج سلفه، أم أنه سيُغير مُخططاته، لأننا لحد الأأن لا نعرفها’.

وحول مسألة التحالف القبلي الذي يجمع أربعة أحزاب بزعامة ‘أخنوش’، قال ‘العنصر’، على متن تصريحه لموقع Rue20.Com أن ‘منظور الأحزاب الأربعة يتجه نحو تشكيل حكومة قوية ومنسجمة، وهو ليس بتحالف بقدر ما هو منظور مشترك، وسنناقش ذلك، حينما يتصل بنا رئيس الحكومة الجديد سواء بشكل انفرادي أو جماعي’.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد