‘العُماري’ يفتح أبواب مجلسه للحوار مع متظاهري الحسيمة لتنفيذ مطالبهم التنموية

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد الحراك الذي عرفته جهة طنجة تطوان الحسيمة وخاصة اقليم الحسيمةّ، تجاوب رئيس الجهة الياس العمري، مع نشطاء الحراك، بناءا على طلبات عدد من الجمعيات والهيئات المدنية.

وأصدرت رئاسة الجهة بلاغا توصل بيه موقع “زنقة 20″، من أجل التفاعل مع النشطاء وفتح باب الحوار ;تضمن التالي: ” حرص المجلس على تضمين البرنامج الجهوي للتنمية الذي سيعرض على المصادقة في دورة استثنائية قادمة، رؤية شاملة تنطلق من واقع التفاوتات الكبيرة بين الأقاليم المنتمية لتراب الجهة، و تعمل على وضع برامج لتصحيحها، بما يحقق الاستفادة المتكافئة من إمكانات الجهة، والرئاسة مستعدة للحوار البناء مع جميع المعنيين من نشطاء الحراك ومن منتخبين وفعاليات، حول المطالب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تدخل ضمن اختصاصات الجهة، والبحث عن الحلول الكفيلة بتحقيق المطالب و التطلعات المشروعة لساكنة الإقليم في التنمية”.

وأكدت رئاسة الجهة في ذات البلاغ أنها مستعدة لـ ” للترافع لدى الجهات المعنية إقليميا و جهويا و مركزيا، من أجل الاستجابة للتطلعات المشروعة للساكنة؛ في إطار توجهاتها الشاملة لمعالجة الفوارق التنموية الصارخة بين أقاليم الجهة، من أجل تفعيل هذه الإرادة الجادة و الصادقة في الحوار حول قضايا الحراك” مشددين على “استثبالهم أية مبادرة للحوار و البحث المشترك عن الحلول الواقعية و المعقولة للمطالب المعلن عنها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد