‘البيجيدي’ لقاها سايبة. ‘السكال’ يمنح 400مليون لجامعة الرباط الدولية الخاصة

زنقة 20. سهام الفلاح

أفادت مصادر من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بأن رئيس المجلس، عبد الصمد السكال، القيادي بحزب العدالة والتنمية، قرر منح مبلغ 400 مليون سنتيم، للجامعة الدولية في اطار تمويل الشطر الثاني من اتفاقية الشراكة بين المجلس وهذه الجامعة، التي تعتبر مؤسسة خاصة.

وأفادت يومية “الاخبار” أن هذا التمويل يعتبر نفس المبلغ الذي ستحصل عليه جامعة محمد الخامس بالرباط، وهي جامعة عمومية تضم العديد من الكليات، ويتابع الدراسة بها حوالي 100 ألف طالب، مقابل ألف طالب بالجامعة الدولية، التي نالت اعترافا حكوميا بالشهادات التي تقدمها في عهد وزير التعليم العالي السابق، لحسن الداودي، في حين ستحصل جامعة ابن طفيل بالقنيطرة على مبلغ 300 مليون سنتيم.

واستغرب أعضاء بالجهة لهذا “الكرم الحاتمي” على مؤسسة جامعية خاصة لها اهداف ربحية، لانها تجني من كل طالب من طلبتها حوالي 7 ملايين سنتيم سنويا، في حين ينهج رئيس مجلس الجهة سياسية التقشف تجاه الجامعات والكليات العمومية التي تستقطب أبناء الطبقات الشعبية، وهي محتاجة للدعم المالي لتمويل أنشطة البحث العلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد