مواجهات بالبيض والطماطم الفاسدة خلال دورة مجلس جهة كلميم وسط صراع حامي بين الاتحادي بلفقيه والتجمعي بوعيدة

زنقة 20. سهام الفلاح

رغم الود والتحالف القوي الذي يجمع كل من التجمع الوطني للأحرار و الاتحاد الاشتراكي مركزياً، والذي بسببه يرفض أخنوش القبول بتشكيل الحكومة بدون اشراك ادريس لشكر، فان الامر ليس كذلك بمجلس جهة كلميم واد نون، بين عبد الرحيم بوعيدة والاتحادي عبد الوهاب بلفقيه.

فقد علم موقع Rue20.com أن أشغال الدورة العادية لمجلس جهة كلميم واد نون رفعت قبل بدايتها، اليوم الاثنين، وذلك بعد رمي منصة الرئاسة بالبيض والطماطم، حيث وصل إلى استعمال بعض الأعضاء للطماطم والبيض، مما دفع بوالي جهة كلميم واد نون ورئيس الجهة إلى الإنسحاب.

وأثارت نقطة توزيع فائض الميزانية على جماعات بكلميم دون أخرى، أثناء أشغال الدورة العادية لمجلس جهة كلميم واد نون، استنكار منتخبين وجمعويين الشيء الذي نتج عنه مواجهات كلامية تحولت إلى مواجهات بالطماطم والبيض.

التراشق حسب مصادر موقع Rue20.com وقع بين أنصار رئيس المجلس عبد الرحيم بوعيدة وأتباع عبد الوهاب بالفقيه، الذين اعتبروا أن توزيع الفائض جاء بشكل غير عادل، بعد أن استثنيت جماعات بدافع اعتبروه ” انتقامي”، مما أثار موجة من الاحتجاجات داخل القاعة وارتفعت الشعارات التي نددت بالتقسيم الذي اعتبرته ” ظالما”، وتبادل الطرفان التهم في الوقت الذي اعتبر أنصار بوعيدة الاحتجاجات .محاولة لإجهاض مشاريع بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد