وثيقة.نشطاء بالحسيمة يتهمون رئيس البلدية ‘بودرا’ باستمالة جمعيات وهمية و معارضين بالمال العام

زنقة 20 . الحسيمة

شن مجموعة من المواطنين و نشطاء الفايسبوك بمدينة الحسيمة هجوماً لاذعاً على رئيس المجلس البلدي للمدينة “محمد بودرا” متهمين إياه بـ”تشتيت” المال العام عبر توزيعه على جمعيات الأحياء التي قالوا إنها تناسلت في الآونة الأخيرة كالفطر بغية الإستفاجة من كعكعة المنح المالية التي يقدمها المجلس البلدي بدون أي أساس حسب قولهم.

ونشر ناشط فايسبوكي شريط فيديو يطالب فيه بتوقيف توزيع المنح المالية الكبيرة التي أصبح يوزعها رئيس البلدية يمنةً و يسرةً على حلفائه في المجلس و كذا معارضيه من أحزاب النهضة و الفضيلة و العهد الديمقراطي لاستمالتهم و التصويت على مقررات المجلس.

ونشر الفايسبوكيون وثيقةً مسربة من بلدية الحسيمة تظهر حسب قولهم استفادة أشخاص لا علاقة لهم بالعمل الجمعوي و أسسوا جمعيات في جنح الظلام و أصبحوا يستفيدون من ملايين الدعم التي تستحقها ساكنة الحسيمة التي تعاني من الفقر و البطالة.

هذا و طالب ذات النشطاء بلجنة تفتيشية من المجلس الأعلى للحسابات لفحص مالية البلدية و التدقيق في كيفية صرف منح مالية لجمعيات وصفوها بالوهمية و على أساس الولاء السياسي الضيق.

و كان مستشارون محسوبون على حزب “العهد الديمقراطي” ببلدية الحسيمة قد اتهموا رئيس البلدية “محمد بودرا” المنتمي لحزب الاصالة و المعاصرة بتفويت صفقة المجلس الخاصة بالحراسة و النظافة لأحد الشركات التي يملكها أحد أعضاء البلدية المحسوبين على “بودرا”.

و قال المستشارون في مراسلة لرئيس الجماعة أنهم يطلبون توضيحات حول ” صفقة الحراسة و النظافة مجتمعتين التي فوتت للشركة التي تقوم لحدود تاريخ فتح الأظرفة بتقديم خدمات الحراسة للبلدية و ملحقاتها و ساحاتها و حدائقها و التي كانت محل انتقادات واسعة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد