عشية الإحتجاجات بالمغرب على إعدام مرسي بنكيران يلتقي السيسي بالأردن

0

زنقة 20 . الرباط
من المنتظر أن يعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ،لقاءات ثنائية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنظم بالأردن، مع قيادات وشخصيات حكومية عربية، أبرزها رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ،حسب ما أوردته مصادر إعلامية مصرية .
ويناقش المنتدى عددًا من القضايا الإقليمية والعالمية وتأثير التحديات التي فرضتها الصراعات في المنطقة، والصناعات والتنافسية، والتشغيل والريادة، والحوكمة وبناء المؤسسات، والتعاون الاقتصادي في المنطقة.
كما يتناول عددًا من القضايا التي تخص المنطقة لا سيما قضايا التعليم وتشغيل الشباب العربي، وعددًا من المبادرات أبرزها مبادرة التوظيف في الوطن العربي، والبنية التحتية الإستراتيجية العالمية.
ويشهد المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات في قطاعات مختلفة مثل الطاقة والنقل وغيرها من القطاعات المهمة، وتركز الفعاليات على ثماني أولويات هي الشباب، البطالة، أثر التكنولوجيا على القطاعات المختلفة، الطاقة، التعاون والتكامل الإقليمي، التغيرات الجيوسياسية، التعامل مع الأزمة السورية ومواجهة التطرف.

هذا وخلق اللقاء السابق بين بنكيران والسيسي بمصر ،جدلا واسعا بين الأوساط المغربية، باعتبار حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه بنكيران، يعتبر السيسي مجرما وانقلابيا على الحكم الشرعي، بقيادة محمد مرسي المحكوم عليه بالإعدام من طرف نظام السيسي .

إلى ذلك ،نظمت مختلف هياكل حزب العدالة والتنمية ،من نواب برلمانيين وأمانة عامة وشبيبة الحزب ،تظاهرات ووقفات تنديدية بحكم الإعدام في حق ما اعتبروه الرئيس الشرعي لمصر محمد مرسي ،من قبل نظام السيسي الذي وصفوه باللاشرعي والإنقلابي .

كما من المنتظر أن تنظم حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، اليوم وقفة تنديدية بأحكام الإعدام بمصر أمام السفارة المصرية بالرباط .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد