عينا الملك تدمع تأثراً بعودة المغرب إلى ‘الحضن الإفريقي’

زنقة 20 . الرباط

في مشهد مؤثر دمعت عينا الملك محمد السادس بعد دخوله لأول مرة مقر الإتحاد الإفريقي في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا بعد انضمام المغرب للمنظمة الإفريقية.

و حظي الملك بعد دخوله للقاعة الرئيسية بترحاب القادة الأفارقة و تصفيقات الجميع قبل أن يأخذ مكانه في مقدمة الحضور مرفوقاً بمستشاره ” عالي الهمة” و وزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” لتدمع عيناه و يطالب من مدير التشريفات و الأوسمة أن يقدم له كأساً من الماء.

و بعد أداء أعضاء الهيئات التقريرية لمنظمة الإتحاد الإفريقي لليمين الدستورية قام الملك بإلقاء خطاب تاريخي أمام القادة الأفارقة ليلقي التحية فيما بعد على الرئيس الجديد للمنظمة و الرئيسة المنتهية ولايتها “زوما” التي لم يحضر الملك خطاب وداعها حيث خرج و تلقى التهاني من مختلف دول القارة و الأشقاء العرب.

http://www.youtube.com/watch?v=Is2gxXWtgmA

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    اللهم نعود بك من عين لا تدمع
    وقلب لا يخشع
    قمة الانسانية
    من تواضع رفعه الله
    ملك القلوب
    وملك الضعفاء
    اعزك الله و نصرك
    باسم الله الرحمان الرحيم
    إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا (1) لِّيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا (2)

  2. D.D.N. يقول

    دموعك غالية يا جلالة الملك، والنصر حليفك أين حللت وارتحلت، ودعواتنا لك دوما بالنصر والتمكين، أنت مفخرتنا، لك ولشعبك العزة، والخزي كل الخزي لأعداء الوطن، والخزي كل الخزي للذين يعتكفون في بيوتهم محنطين في ألبسة نوم ونرجسية لا مثيل لها، يبتغون مجدا من وهم، ألا لعنة الله عليهم إلى يوم الدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد