الأمن يتعقب “تطبيقات” على الهواتف تسمح للسائقين بتحديد أماكن الرادارات

0

زنقة 20 . متابعة

بدأ الأمن في تعقب تطبيقات معلوماتية على الهواتف الذكية تسمح بتحديد الأماكن الثابتة للرادارات في كل المحاور الطرقية بالمملكة.

ووفق مصادر “المساء” ، فإن تطبيقات مثل “waze ” تتيح للسائقين معرفة دقيقة بأماكن وجود الرادارات الثابتة والمتنقلة أيضاً، بل إن هاته التطبيقات تبعث بإشعارات، إما بالرسائل النصية أو بشكل مباشر، قبل أكثر من ربع ساعة من الوصول إليها، الأمر الذي يسمح لهم بتلافيها.

ونسبة الى المصادر ذاتها، فإن خطورة التطبيقات تكمن في كونها تحذر من وجود “باراجات” سد الشرطة والدرك والجمارك الاعتيادية وتقدم معطيات دقيقة عن أماكن وجودها، “وحتى إذا تغيرت يقوم السائقون بعملية بسيطة جداً عبر تسجيل المعلومات ليطلع عليها باقي السائقين الآخرين”، موضحة في نفس السياق أن بعض السائقين يعمدون إلى التقاط صور لـ”باراجات” الشرطة والدرك وإدراجها في التطبيق.

وفي السياق نفسه، أوضحت ذات المصادر فإن السلطات الأمنية تبحث عن طريقة من أجل المنع الكلي لهذه التطبيقات التي تعمل بتقنية التحديد عالية الدقة GPS، أمام العدد الكبير من السائقين الذين أصبحوا يستعملونها اخيرا ،مشيرة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني تبحث عن صيغة قانونية بالإتفاق مع شركات الاتّصال لمنع تحميل برامج التحديد الذكية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد